علم فقد الوزن

علم فقد الوزن

إن فهم معادلة اطلاقة وكيفية تعديلها لتتمكن من إنقاص وزن جسمك بدلا ً، من زيادته يعد مفتاح الوصول إلى وزن صحي. من الممكن أن يكون الإلمام بالحقائق أساس التحكم في وزنك والحفاظ على تحفزك خلال فترة إنقاص وزنك بإمكان وثبات.
توازن الطاقة

 

تعرفنا فيما سبق على معادلةا لطاقة والعوامل المختلفة التي يمكن أن تؤثر عليها والآن حان وقت تطبيق هذه المفاهيم على الظروف الفردية.

 

تعديل توازن الطاقة

سوف نوضح كيف يمكنك أن تقلل من السعرات الحرارية التي تكتسبها وتزيد من تلكا لتي تحرقها لتتمكن من تكوين خطة الرشاقة الشخصية الخاصة بك؛ وهي التي ستضمن لك إنقاص وزنك بشكل آمن وثابت.

 

وكما أوضحنا فإن العلم الذي يقوم عليه فقد الوزن وزيادته يتمثل في معادلة الطاقة فاكتساب قدر أكبر من الطاقة في صورة طعام. يزيد عن ذلك المستهلك منها في الأنشطة ينتج عنه زيادة في الوزن. لفقد الوزن من الضروري أن تقوم بعمل" نقص في الطاقة" بحيث يتم استهلاك قدر من الطاقة في الأنشطة أكثر منا لذي يدخل للجسم في صورة طعام.

 

وحدات قياس الطاقة

تتمثل وحدات قياس الطاقة المستخدمة في قياس هذه العملية في الكيلو جول أو السعرات الحرارية وهي كلمات منفرة للأشخاص الذي اتبعوا نوع معين من النظم الغذائية التي تتطلب حساب وقياس كل كمية يتم تناولها من الطعام. لسوء الحظ يستحيل أن يتم تجاهل السعرات الحرارية عند محاولة فقد الوزن.

 

فهناك بالفعل مجموعة كبيرة من النظم الغئاذية التي تعدك بأنك" لن تضطر إلى حساب أي سعر حراري" ويرجع هذا الأمر بوجه عام إلى أنها تطلق على السعرات الحرارية أسما ً آخر. مثل" وحدات" أو لأنها تضمن أن يتم التحكم في السعرات الحرارية بشكل تلقائي من خلال تحديد أنواع الأطعمة التي يمكن تناولها.

 

يجب أن تعرف

السعرات الحرارية

إن السعر الحراري الواحد( يساوي 4,3 جول) يمثل قدر الطاقة اللازم لرفع درجة حرارة جرام واحد من الماء بمقدار درجة مئوية واحدة يقيس أخصائيو وعلماء التغذية قيم السعرات الحرارية للطعام عن طريق حرقها في مقياس للسعرات الحرارية؛ وذلك كي يقدروا قدر الحرارة الناتجة علهيا.

 

وتختلف المجموعات الرئيسية للأطعمة في كثافة الطاقة – أي في عدد السعرات الحرارية في كل جرام منها:
يحتوي كل جرام من الدهون على 9 سعرات حرارية.

 

يحتوي كل جرام من المواد الكربوهيدراتية على 4 سعرات حرارية.

 

يحتوي كل جرام من البروتينات على 4 سعرات حرارية.

 

حساب نقص الطاقة

يهدف هذا الجزء إلى توضيح كيفية حساب نقص الطاقة الشخصي عن طريق حساب:
القدر الحالي الذي تحرقه من الطاقة.

 

القدر الحالي الذي يدخل جسمك من الطاقة.

 

متطلبات اليومية من الطاقة التي تحتاجها لإنقاص وزنك بشكل ثابت.

 

مما لا شك فيه أن الأمر يتعلق بالسعرات الحرارية. ومع ذلك، من الممكن أن تنقص وزنك بسهولة عن طريق قيامك بمتابعة سعراتك الحرارية دون أن تصبح عبدا ً لها.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد