الأطعمة الخاصة بالرشاقة

مجموعات الأطعمة الخاصة بالباحثين عن الرشاقة

لقد رأيت بالفعل أنه لتتمكن من إنقاص وزنك. يتمثل العامل الأكثر أهمية في تكوين عجز طاقة يسمح بأن يتم حرق المزيد من السعرات الحرارية لتتحول إلى طاقة أكثر منا لسعرات التي نكتسبها مما نستهلكة من أطعمة. و مع ذلك. من الضروري عندما تقوم بالتقليل من السعراتا لحرارية أن يظل مستوىا لتوازن العام لنظامك الغذائي صحيا ً.

 

إن توازن الصحة الجيدة يعتبر مخططاً تفصيليا ً للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم بالإضافة إلى الأشخاص الذين يرغبون في الاحتفاظ بوزن صحي. والخبر السار للراغبين في الرشاقة هنا يتمثل فيما يلي. طالما تم التحكم في قدر الطاقة الكلي المكتسب. فبإمكانهم أيضاً بل ويجب عليهم الاستمتاع بالأطعمة التي تنمي لجميع مجموعات الأطعمة.

 

يعارض أخصائيو التغذية نظم فقد الوزن التي تحظر تناول الأطعمة المنتمية لمجموعة واحدة أو أكثر من مجموعات الأطعمة الأساسية ولا ترجع معارضتهم لهذه النظم إلى كونها مملة وصعبة في الالتزام بها فحسب – بل ولأن تجنب تناول أية مجموعة من مجموعات الأطعمة يمكن أن يعرضك لخطورة الافتقار لبعض المكوناتا لغذائية القيمة.

 

وينطبق الأمر نفسه على مجموعة" الأطعمة المحتوبة على دهون وسكريا" حيث إن هناك بعض أنواع من الدهون تكون مفيدة وأساسية لصحة جيدة.

 

اكتشاف الكنز الدفين للصحة. تناول مجموعة كبيرة من الخضروات الموسمية الطازجة يضمن استفادتك من جميع المكونات الغذائية المحتوية عليها.

 

فائدة الفواكه والخضروات للصحة

تعتبر الفواكه والخضروات من أكبر مجموعات الأطعمة الموجودة في دليل" توازن الصحة الجيدة" لنظام غذائي صحي ويُنصح البالغين بتناول خمس حصص من الفواك والخضروات يوميا ً لا يقل كل منها عن 80 جم – أي 400 جم أو أكثر – وهذا على الرغم من أنه لا يوجد في الوقت الحالي سوى أربعة من كل عشرة أشخاص بالمملكة المتحدة هم من يتبعون هذه الحصص الموصى بها.

 

فوائد للصحة

يعتقد الخبراء أن تناول الكميات الموصى بها على الأقل من الفواكه والخضروات كل يوم من الممكن أن يقلل من خطورة الوفاة نتيجة الإصابة ببعض الأمراض – مثل السرطا وأمراض القلب والسكت بنسبة تصل إلى 20 في المائة. لذا يمكن أن نعتبر هذا الأمر ثاني أهم الطرق التي يمكن من خلالها تجنب الإصابة بمرض السرطان بعد الإقلاع عن التدخين.

 

كما أظهرت الأبحاث أن كل زيادة لحصة من الحصص الموصى بتناولها من الفواكه والخضروات يوميا ً تقلل من خطورة الإصابة بأمراض شرايين القلب بنسبة تصل إلى 4 في المائة بجانب التقليل من الإصابة بالسكتة بنسبة تصل إلى 6 في المائة.

 

يجب أن تعرف

تقليل الملح
من الممكن أن يقوم الراغبون في فقد الوزن بتقليل الملح والسعرات الحرارية عن طريق طهي الأطعمة الطازحة بدلاً من الاعتماد على الأطعمة الجاهزة. فمن الممكن أن ستبلوا الوجبات بالفلف والأعشاب بدلاً من إضافة الملح لها. ومن الممكن أيضا ً، أن يشتروا الأسماك والخضروات المعلبة المحفوظة في الماء بدلاً من المحفوظة في محلول ملحي أو زيت.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد