أهمية إنقاص الوزن

تنقص وزنك تربح صحتك !

لا يعد الإلمام ببعض العواقب الخطيرة لزيادة الوزن على الصحة أمراً سيئاً من جميع النواحي. فالوجه الآخر للمشكلات الناتجة عن زيادة الوزن يتمثل في أن فقد الوزن من الممكن أن يعود على الصحة بفوائد سريعة وملحوظة. فقد توصلت مجموعة من الأبحاث المطمئنة إلى أنك إذا كنت تعاني من زيادة الوزن بشكل خطير( كأن يبلغ مؤشر كتلة جسمك 30 أو أكصر). فإن إنقاص ما يقرب من 10 في المائة من وزنك يمكن أن يحسن من صحتك بل ويزيد من فرصة تمتعك بصحة جيدة طوال حياتك.

 

فوائد صحية أخرى

الإضافة إلى الدليل القاطع على حدوث تحسن في الجوانب التي تمثل خطراً على الصحة نتيجة الإصابة بالسمنة يقر الناجحون في إنقاص أوزانهم بأن فقد الوزن قد أفاد صحتهم وحياتهم بوجه عام بطرق أهرى عدم أيضا ً.

 

ومن أمثلة هذه التحسنات التخفيف من أعراض الزمة الصدرية؛ وتكون النوبات أقل كثافة أو أقل ألما ً وتخفيف آلام الظهر وآلام المفاصل والنقرس؛ وتحسن بعض اضطرابات الجهاز الهضمي مثل متلازمة الأمعاء المضطربة؛ والنوم بشكل أفضل بالليل( فالزيادة الشديدة في الوزن من الممكن أن تؤدي إلى حالة مؤلمة وخطيرة من ضيق التنفس أثناء النوم)؛ وتحسن الحالة المزاجية بوجه عام.

 

إضافة إلى جميع هذه الفوائد. هناك عامل الشعور بتحسن الصحة بوجه عام، وهو الناتج عن الإحساس بمستوى أعلى من الطاقة واللياقة والصحة. هذا علاوة على الشعور بالثقة الناتج عن معرفتك بأن مظهرك جيد – لذا، لا يمكن أن يثير دهشتك أن تجد الأشخاص الذين أنقصوا وزنهم بنجاح يقولون: " ليتنا أنقصنا وزننا في وقت سابق من حياتنا".

 

تريد أن تعرف المزيد؟

المزيد من الموضوعات ـ ـ ـ
التقليل من تناول الأملاح.

 

مرض السكر ومؤشر الجلوكوز.

 

نوادي التخسيس.

 

الطاقة واللياقة.

 

الحفاظ على وزن صحي.

 

مصادر أخرى

استشر طبيك حول ما إذا كان لديك أي من أعراض مرض السكر.

 

قس ضغط الدم لديك، فكثير من الناس لا يعملون أن ضغط الدم لديهم مرتفع.

 

إذا كان وزنك زائداً بشكل كبير. فاستشر الممارس العام حول التخسيس. فبعضهم يعطي توصيات مجانية أو أسعار منخفضة للاشتراك في نوادي للرشاقة والتخسيس أو مراكز للاسترخاء لمزيد من الدعم.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد